الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مؤسسة التكافل الاجتماعى: 4 ملايين جنيه مساعدات مالية إضافية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة رمضان

المصدر : بوابة الاهرام 8/5/2019

أميرة هشام

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، أن المؤسسة قامت بتقديم 4 ملايين جنيه مساعدات نقدية مقدمة للأسر الأكثر احتياجًا من عملاء التكافل الاجتماعى، وذلك دعمًا للأسر، استقبالاً لشهر رمضان الكريم.

وأضافت أنه تم تقديم تلك المساعدات لـ36 ألفا و520 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية من عملاء التكافل الاجتماعي بالمؤسسة وفروعها المنتشرة، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين خلال الشهر الكريم.
وأشار اللواء عبد الحكيم حمودة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي إلى أن هذا المجهود يأتي للعام الخامس على التوالي في إطار الدور الذى تقوم به المؤسسة في رعاية الأسر الأكثر احتياجا وتخفيف العبء عن كاهل الأسر، خاصة في الشهر الكريم، وأنه قد تم تقديم المساعدات فى شكل نقدى لتمكين الأسر من تلبية احتياجاتها.

وأضاف حمودة أن المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تستهدف تحقيق التكافل بمعناه الواسع من خلال تغطية الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمينات، حيث يتم تقديم المساعدات بأنواعها وإجراء عمليات جراحية للحالات المرضية.

وتابع: إضافة إلى تحسين مستوى معيشة الأسرة، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، تقدم المساعدة للأسر الأولى بالرعاية، وتتنوع المساعدات بين مساعدات تعليم وحالات ملحة وكراسي متحركة وأجهزة تعويضية، وتعويضات وكوارث ونكبات وغيرها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع